ـ التذكير بأن حضارة
الشعوب ونهضتها أساسها التعليم الجيد ، ولذلك فإن نهضة مصر ستكون مبنية على التأهيل العلمي الجيد ، كما كان التأهيل العلمي الجيد والتدريب الجيد لجميع أفرع وأسلحة وتخصصات
القوات المسلحة كانوا من أهم الأسباب لانتصار مصر فى أكتوبر 1973 .
ـ إبلاغ وزارة التربية والتعليم بأن كتاب الفيزياء للصف
الثالث الثانوي به أخطاء علمية تستلتزم سرعة تصحيحها .
ـ مشاركة وزارة التربية والتعليم فى توضيح الأخطاء
العلمية بمنهج الفيزياء للصف الثالث ثانوي ، لتقوم بالتحقق من وجود الأخطاء
وتصوبها .
ـ المشاركة المجتمعية بدعوة جميع المهتمين بموضوع
المدونة بالمشاركة الفعالة فى تحديد صفحات
كتاب الوزارة التى تحتوى على المعلومات الخطأ بكتاب الوزارة ( المدرسين ، الموجهين
، الأكاديميين ، القانونيين ، أولياء أمور الطلبة ) لسرعة تبليغها لوزارة التربية
والتعليم .
ـ ايجاد آلية جيدة لتصويب منهج الفيزياء للصف الثالث الثانوي مبنية على التفاعل بين وزارة التربية والتعليم والمهتمين بالعملية التعليمية لتصويب الأخطاء العلمية بالمنهج الدراسي لمادة الفيزياء بخطوات سريعة وابلاغ المدرسين والموجهين والطلبة بهذه التصويبات قبل إبتداء مرحلة الاعداد لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015 / 2016 وهذا هو الهدف من المدونة .
ـ تشجيع وزارة التربية والتعليم ودفعها للمشاركة السريعة والفعالة والتفاعل مع المدونة المنشورة بجدية .
ـ استعاد الثقة المتبادة بين المواطنين أولياء أمور الطلبة بالثانوية العامة من جهة ووزارة التربية والتعليم من جهة أخرى ، وذلك من خلال توضيح مواضع الشكوى بمنهج الفيزياء للثانوية العامة باسلوب علمي يستند إلى المراجع والموسوعات العلمية واهتمام وزارة التربية والتعليم بالشكوى وقيامها بالتحقق من صحتها وعملها بسرعة على تصويب الأخطاء العلمية .
ـ اعادة الثقة والاحترام المتبادل بين جميع المهتمين بشهادة الثانوية العامة ( أولياء أمور ، طلبة ، مدرسين ، موجهين ) ووزارة التربية والتعليم للمناهج الدراسية التى يتم تدريسها بالثانوية العامة .
ـ التقدير والاحترام لكافة الجهود المبذولة بواسطة وزارة التربية والتعليم فى تطوير وتحديث وتصحيح المناهج الدراسية التى يتم تدريسها بالثانوية العامة، نظراً لقيامها بسرعة تصويبها للأخطاء العلمية بالمناهج الدراسية .
ـ تشجيع وزارة التربية والتعليم ودفعها للمشاركة السريعة والفعالة والتفاعل مع المدونة المنشورة بجدية .
ـ استعاد الثقة المتبادة بين المواطنين أولياء أمور الطلبة بالثانوية العامة من جهة ووزارة التربية والتعليم من جهة أخرى ، وذلك من خلال توضيح مواضع الشكوى بمنهج الفيزياء للثانوية العامة باسلوب علمي يستند إلى المراجع والموسوعات العلمية واهتمام وزارة التربية والتعليم بالشكوى وقيامها بالتحقق من صحتها وعملها بسرعة على تصويب الأخطاء العلمية .
ـ اعادة الثقة والاحترام المتبادل بين جميع المهتمين بشهادة الثانوية العامة ( أولياء أمور ، طلبة ، مدرسين ، موجهين ) ووزارة التربية والتعليم للمناهج الدراسية التى يتم تدريسها بالثانوية العامة .
ـ التقدير والاحترام لكافة الجهود المبذولة بواسطة وزارة التربية والتعليم فى تطوير وتحديث وتصحيح المناهج الدراسية التى يتم تدريسها بالثانوية العامة، نظراً لقيامها بسرعة تصويبها للأخطاء العلمية بالمناهج الدراسية .



ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق